نحن
نعيش أجواء حملة التوجيه سواء بالنسبة للسلكين التأهيلي والإعدادي
سألني تلميذي المولوع بإنجاز المشاريع التكنولوجية فدار بيننا الحوار
التالي
التلميذ : أستاذ!
حضرنا البارحة مع الموجه ساعة واحدة كانت غير كافية لطرح جميع ما يجول
بخاطرنا من أسئلة حول التوجيه فهل يمكن أن أسألك?
الأستاذ: تفضل
التلميذ:قيل أن
التوجيه للجدع المشترك تكنولوجي ليؤدي لآفاق جيدة لهذا أكثر التلاميذ
هم علميين و أدبيين فهل هذا صحيح?
الأستاذ:لماذا بالضبط
وجهت التهمة للجدع المشترك التقني أنه بدون آفاق بعد البكالوريا?
التلميذ:لدي رغبة
تكونت من خلال المشاريع التكنولوجية التي أنجزها بمادة التكنولوجيا
ولكن الكثير من زملائي نصحوني إن توجهت للجدع المشترك تكنولوجي سأكون
ارتكبت خطأ في حياتي و لكي أخرج من هذه الضبابية حول المسالك توجهت
إليك بهذا السؤال
الأستاذ:
بناءا على ميولاتك كما ألاحظ أنت تقني كهربائي أكثر مما أنت
علمي أما الآفاق فهذ كثيرة و أظيف لك السنة الفارطة نتائج الشعب
التقنية كانت تفوق 80% في السنة الثانية بكالوريا
و بخمس ميزات حسنة من أصل 25 مترشح(ة)
التلميذ: شكر الك
أستاذي على النصيحة لدي سؤال ثاني و الأخير; قيل لنا أن دروس
التكنولوجيا أو مايسمى بعلوم المهندس هي باللغة الفرنسية وكما تعلم نحن
ضعاف في هذه اللغة فكيف سنساير?